الأخبار

فنار :: الأخبار

دوري المدارس السورية في موسمه الثاني

الأحد, 13 آذار/مارس 2016 12:25
(0 أصوات)

انطلقت على أرض ملعب بلدية ‫بيرم باشا‬، فعاليات دوري‫ المدارس السورية‬ لكرة القدم لعام 2016، برعاية ‫بلدية بيرم باشا‬ و‫المنتدى لسوري‬.

حفل الافتتاح الذي نظمته ‫‏مؤسسة فنار للتنمية المجتمعية‬ بالتعاون مع بلدية بيرم باشا، جاء بسيطاً ومعبراً، حضره رئيس بلدية وقائم مقام بيرم باشا، والأستاذ مصطفى صباغ رئيس مجلس إدارة المنتدى السوري، ورائد الفضاء السوري ‫‏اللواء محمد فارس‬، ورؤساء منظمات مجتمع مدني سورية ومدراء مدارس الفرق المشاركة، بالإضافة إلى شخصيات بارزة من الجانبين التركي والسوري وجمهور غفير، وتضمن الحفل كلمات لرئيس البلدية وقائم مقام بيرم باشا، ورئيس مجلس إدارة المنتدى السوري، الأستاذ مصطفى صباغ، واللواء محمد فارس.

في مستهل كلمته، رحب عطا الله ايدينير، رئيس بلدية بيرم باشا، بالحضور والفرق المدرسية المشاركة في الفعالية، التي تقام للعام الثاني على التوالي، وأوضح أهمية هذا الحدث، وحرص الحكومة التركية ممثلة بالرئيس التركي ‫‏رجب طيب أردوغان‬، ورئيس الوزراء ‫‏أحمد داود أوغلو‬، على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لتأمين الاستضافة المناسبة لإخوانهم "المهاجرين" السوريين، وأوضح أن ‫‏الأتراك‬ "الأنصار" لم يبخلوا في تقاسم كل شيء معهم منذ انطلاق ‫‏الثورة السورية‬، مؤكداً على عمق العلاقات التركية السورية وتاريخيتها.

أما الأستاذ مصطفى صباغ، رئيس مجلس إدارة المنتدى السوري، فقد أوضح في كلمته اضطلاع المنتدى السوري برعاية السوريين بكل شرائحهم العمرية ومكوناتهم، ولا سيما اليافعين الذين يعول عليهم في بناء ‫‏سورية‬ المستقبل بعد إنهاء نظام القتل والإجرام في سورية.

كما بين الأستاذ مصطفى صباغ أهمية إقامة هذه الفعالية ضمن النشاطات الرياضية لمؤسسة فنار، لتعزيز الروابط الأخوية بين الشعبين السوري والتركي، مقدماً الشكر لبلدية بيرم باشا ورئيسها على المشاركة في رعاية هذا الحدث المميز، ومتمنياً النجاح والتوفيق للفرق المشاركة في الدوري لهذا العام، وأن يتحلى الجميع بالروح الرياضية، والحرص على التمثيل المشرف للشباب السوري، رياضياً وأخلاقياً.

وبعد إلقاء الكلمات، تم افتتاح الدوري بمباراة بين فريقي ‫‏نجوم الغد‬ و‫‏مدرسة إيلاف‬، هذا وسوف تستكمل مباريات الدوري على 3 ملاعب هي ملعب بيرم باشا وملعب اسينورت وملعب غازي عثمان باشا.

2017 آخر تعديل على السبت, 07 أيار 2016 19:35

تقويم الفعاليات

« آذار 2024 »
اثنين ثلاثاء الأربعاء خميس جمعة سبت الأحد
        1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30 31