معلومات مفصلة

دليل السوري :: معلومات مفصلة

لقاء مع أهالي اللاعبين

الإثنين, 26 تشرين1/أكتوير 2015 12:17
(0 أصوات)

عقدت مؤسسة فنار للتنمية المجتمعية(إحدى مؤسسات المنتدى السوري) لقاءً جمع أهالي لاعبي أكاديمية نجوم الغد يوم الأحد 25 تشرين الأول بهدف مناقشة ظاهرتين تعاني منها أكاديمية نجوم الغد في الآونة الأخيرة وهما:

- ظاهرة هجرة اللاعبين مع أهاليهم إلى أوروبا والنقصان المستمر في عدد اللاعبين الذين تدربوا في الاكاديمية.

- حاجة اللاعبين في أكاديمية نجوم الغد إلى تشجيع الأهالي وحضورهم للمباريات والتدريبات.

وقام الدكتور مازن شيخاني بتقديم أمثلة عن حالات الهجرة وتبعاتها كما أشار إلى النواحي الإيجابية والسلبية وأن رب الأسرة أو أي فرد فيها حينما يقف أمام اتخاذ قرار الهجرة عليه ان يأخذ بالاعتبار دائرة تأثير هذا القرار. فمقدار الحرية التي يمتلكها تتناسب مع عدد الأشخاص الذين سيتأثرون بهذا القرار، وأوضح أن الحالة  العكسية للهجرة إلى أوروبا تكاد تكون احتمالاتها صفراً، أما البقاء في تركيا مثلاً فغالباً مايرافقه أمل العودة إلى الوطن، فكل الخبرات التي يحصل عليها أطفالنا ستضيع سدى إن لم يعد نتاجها على بناء الوطن ونفع الاهل.

وسردت الأمهات قصصاً محزنة عن فقد الأولاد لدى اغترابهم وانقطاع أسباب التلاقي، فالأم تحبذ بقاء ولدها قريباً منها مهما كانت ظروف العيش قاسية هنا ومهما كانت أبواب النعيم واسعة في الاغتراب.

كما أشار الدكتور مازن إلى أهمية حضور أحد الأبوين لنشاطات أولادهم أثناء التدريب أو في المباريات حيث يشكل هذا الحضور حافزاً قوياً ودافعاً معنوياً إلى التميز والتألق.

بينما ركز عدد من الحضور على أهمية استمرار اللقاءات بين اهالي اللاعبين وأن تتعدى هذه اللقاءات إلى لقاءات موسعة للجالية السورية بهدف تبادل النصح والإرشاد والوقوف على أهم الصعوبات والعوائق وتبيان وسائل تجاوزها، وأكدوا ضرورة أن تأخذ النخب الثقافية دورها في هذه اللقاءات فالناس بحاجة لهم.

من جهتها عبرت مؤسسة فنار على حرصها الشديد على عقد مثل هذه اللقاءات بشكل دوري وأن تكون حلقة وصل بين النخب الثقافية وبين الجالية السورية لتقديم الرعاية الثقافية التي يجب أن تلعبها جميع المؤسسات السورية حتى تتمتن وشائج التواصل بين أفراد الجالية وبين المؤسسات ولا يشعر الفرد بالضياع في معمعة اللجوء والاغتراب.

698 آخر تعديل على الخميس, 26 أيار 2016 11:38

تقويم الفعاليات

« كانون الأول 2018 »
اثنين ثلاثاء الأربعاء خميس جمعة سبت الأحد
          1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30
31